حجم النصأأأ

كن مسجلا معتمدا


يعد المسجلون المعتمدون جزءا مهما  من اجل تفعيل استخدام أسماء النطاقات القطرية. وعندما تصبح مسجل معتمد لدى إدارة نطاقات الإنترنت فسوف توفر ربحا ثابتا ومتجددا لشركتك وستتمكن من تزويد عملاءك بباقة متكاملة من خدمات الويب. نحن ملتزمون ببناء شراكات مع أفضل المسجلين المعتمدين وعدم تحديد عدد المسجلين المعتمدين
 


لتصبح مسجل معتمد:

 

1.    قم بمراجعة متطلبات اتفاقية المسجلين المعتمدين لضمان مواءمتك وشروط الاتفاقية.
2.    قم بمراسلة registrars@domains.qa لإبداء اهتمامك في أن تصبح مسجل معتمد وقدم مزيداً من المعلومات حول شركتك والخدمات الحالية التي تقدمها.
ستقوم إدارة نطاقات الإنترنت بمراجعة طلب اهتمامك والاتصال بك مباشرة لتوضيح المتطلبات الفنية ومتابعة الإجراءات الرسمية لإتمام عملية اعتماد المسجل.
 لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على البريد الإلكتروني: registrars@domains.qa أو الاتصال على الهاتف: 44069988

 


الأسئلة الشائعة حول لتصبح مسجل معتمد

 

ما هو المسجل المعتمد؟
يقوم المسجلون المعتمدون بمتابعة عملية تسجيل أسماء النطاقات لأصحاب التسجيل ثم بعد ذلك إرسال المعلومات الخاصة بنظام اسم النطاق إلى مكتب التسجيل من أجل إدخالها إلى قاعدة بيانات إدارة النطاقات المركزية. وتحوي بيانات المسجل المعتمد معلومات عن العملاء بالإضافة إلى معلومات اسم النطاق الموجودة في قاعدة بيانات مكتب التسجيل..

كيف تصبح مسجل معتمد؟

يرجى الاتصال بنا على البريد الإلكتروني: registrars@domains.qa من أجل الحصول على معلومات كاملة حول كيف تصبح مسجل معتمد.

ما هي المتطلبات الفنية لتصبح مسجل معتمد ؟

يتوجب على المسجلين المعتمدين مراعاة التشغيل الكامل والصحيح لأنظمتهم وفق بيئة التقييم والاختبار التقييمي Operational Test and Evaluation (OT&E) environment قبل الاتصال بإدارة نطاقات الإنترنت. وتعتمد برمجيات المسجلين المعتمدين ومتطلبات أنظمتها على خبرة كل شركة ونماذج الأعمال وحجم التسجيل. فيتطلب للمسجلين المعتمدين ممن عليهم طلب تسجيل ضعيف استثمارات بنيوية متوسطة  أما المسجلون المعتمدون الذين لديهم طلبات تسجيل عالية فربما يتطلبون استثمار كبير  في الأشخاص والبرامج والأجهزة وخدمات الشبكات.    

هل يمكن أن أقدم خدمة تسجيل أسماء النطاقات دون أن أصبح مسجل معتمد ؟

يجب أن تكون مسجل معتمد لتقدم خدمات التسجيل، فعلى سبيل المثال يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تقدم خدمات استضافة المواقع وخدمات التصميم من أن تتشارك مع مسجلين معتمدين لإعادة بيع أسماء النطاقات التي تديرها إدارة نطاقات الإنترنت في الأسواق المحلية. ويمكن لمواقع الشبكات الاجتماعية والمجتمعية من إعادة بيع أسماء النطاقات (name.qa) من أجل مساعدة الزبائن على تأسيس هوية فردية على الإنترنت. وعلاقات الشراكة هذه –وما تعرف باسم بيع التجزئة (البائعين)- ستربط بصلة رسمية مع أحد المسجلين المعتمدين. .