حجم النصأأأ

تطبيق 'نطاقات قطر' الان! للهواتف الذكية

الاثنين, أبريل 8, 2013

إدارة نطاقات الانترنت تكشف النقاب عن التطبيق الجديد لها للهواتف المحموله باسم 'Qatar Domains' لمساعدة الراغبين في الحصول على نطاق قطري تحت الامتدادات .QA أو .قطر .

الشركات وأصحاب المشاريع بحاجة إلى التحرك, حيث إن امتلاك اسم نطاق مناسب لموقعهم على الانترنت اصبح أمر ضروري. اطلاق هذا التطبيق يندرج في خط مع زيادة اعتماد وفضول المستهلكين من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في جميع أنحاء العالم وخاصة في قطر.

تحميل التطبيق مجاني ومتوفر في متاجر أبل ومتاجر أندرويد

 تطبيق نطاقات قطر متاح حاليا باللغة الإنجليزية فقط وقريبا بالعربية، ومجاني للتحميل على جميع هواتف الايفون والآي باد والهواتف الذكية , وباستطاعتك البحث عنه باستخدام كلمات البحث Qatar Domains-

لتحميل التطبيق , اتبع هذا الرابط لمتجر أبل  http://goo.gl/D6DTz أو اتبع الرابط التالي لمتجر اندرويد  http://goo.gl/pPwBN

Description: image.png

قابلية الاستخدام:

بعد تثبيت وفتح التطبيق, تكون الشاشه الرئيسية الجذابه التي تعطي لمحة سريعة على الخيارات المتاحه الاكثر استخداما على نطاق واسع. ومن الشاشة الرئيسية يمكن للمستخدم النقر على ازرار مختصرة سريعة تساعد على التنقل بسهولة الى كل من الخيارات التالية:

أ‌.         Find Your Domain– تسمح لك هذه الخاصية بالبحث عن توافر النطاق المطلوب مع تحديد الامتداد.

ب‌.     Why Qatar Domain    - تهدف هذه الخاصية موجز عن مزايا النطاق القطري

ت‌.     Registrars–توفر هذه الخاصية لائحة المسجلين المعتمدين لدى إدارة نطاقات الانترنت

ث‌.     News–توفر هذه الخاصية روابط مختصرة وسريعه الى الموقع الخاص بالاخبار الحديثة

ج‌.      Contact Us–تمكنك هذه الخاصية من الاتصال بإدارة نطاقات الانترنت.

ح‌.      More– انتقل للاسفل للمزيد من الخيارات.ملحوظة: هذا الخيار غير متوفر اذا كان الهاتف على الوضع الافقي 

 

خاصية Find Your Domain:

Description: image.png

التطبيق يسمح للمستخدمين من الاستفادة من جميع خدمات التسجيل على أجهزتهم الذكية، ناهيك عن الوظيفة الاهم وهي, التحقق من توفر النطاق.

على هذه الشاشة يمكن للمستخدم إدخال اسم النطاق المرغوب فيه وتحديد امتداد. بناءَ على توافر النطاق المطلوب والإمتداد المحدد، فإن الشاشة الناتجة سوف تعرض واحده من الخيارات التالية:

• توجيه المستخدم إلى لائحة المسجلين المعتمدين لدى إدارة نطاقات الانترنت للاختيار من بينها، من أجل إتمام عملية التسجيل، في حالة  التسجيل للنطاقان .قطر و .QA

• توجيه المستخدم بخطوات اخرى في حالة كانت عملية التسجيل للنطاقات المغلقة. مثال. gov.qa،. edu.qa، ..الخ

• السماح للمستخدم للبحث عن اسم نطاق اخر اذا تبين ان اسم النطاق الذي تم اختياره  ‘Unavailable’.

 

Description: image.png More- هذا الزر على الشاشة الرئيسية ينقلك الى الاعلى لقائمة عرض اخرى لبعض من المميزات والمعلومات المثيرة للاهتمام، من منظور المسجل، وهي قائمة لأزرار سريعة تأخذك الى ما يلي:

1)      Recover Password- المعروف أيضا باسم 'سر النطاق' والذي يمكن المسجل نقل اسم النطاق الخاص به من مسجل معتمد الى مسجل معتمد اخر مما يجعل هذا التطبيق مهم جدا للمسجلين الحاليين.

2)      خدمة الـWHOIS Domain- هل سبق لك وتساءلت من هم الذين سجلوا اسم النطاق الذي كنت تبحث عنه! هذا هو الزر الذي تحتاجه للنقر عليه. بالإضافة إلى معلومات الاتصال بمسجل النطاق الخاصه به، وصفحة النتائج ايضا سوف توفر لك المعلومات التقنية لاسم النطاق وحالته ومعلومات خادم اسم النطاق.

3)      Policies- وصلات لجميع السياسات الخاصة بادارة نطاقات الانترنت ذات الصلة للمسجلين (افراد، حكومة أو المستخدمين النهائيين الشركات) والمسجلين المعتمدين.

4)       - About معلومات عن إدارة نطاقات الانترنت

5)       - FAQs أجوبة للأسئلة المتكررة على شاشتك الخاصة بك على هاتفك الجوال.

6)      - APP Infoمعلومات حول التطبيق

 

Description: image.png

مميزات وخصائص اخرى:

التطبيق يضمن لك الاستخدام الأمثل لكل ما هو موجود, نظرا لصغر حجم الشاشة المتاحة لديك.

أزرار وسائل الاعلام الاجتماعية (الفيسبوك وتويتر ويوتيوب) في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية يسمحللمستخدم بكل سهولة من خلال التطبيق متابعة ومشاركة التحديثات واخر اخبار إدارة نطاقات الانترنت.

    Description: image.png    

 

 

 

ويمكن للمستخدمين التنقل من و الى أي شاشة باستخدام شريط سحري يظهر عن طريق سحب شعار إدارة نطاقات الانترنت من الجانب الايمن من الشاشة به ازرار القائمة الرئيسية بالكامل ويمكن أيضا ان العودة إلى الشاشة الرئيسية من خلال الزر الموجود بأعلى اليسار 'Home'.

كل ما يفعله المسجلاو المستخدم عن طريق التطبيق امن بنفس درجة الامان الموجودة على الموقع الرئيسي لإدارة نطاقات الانترنت. ذلك يضمن للمسجل ان بيناته سوف تبقى أمنة.

نحن مقبلون على اوقات مثيره للاهتمام, عندما نتمكن من تحديد مقدار نجاح هذا التطبيق وقياس كفاءته,ويسرنا معرفة ردود الفعل من المستخدمين تجاه التطبيق.

 

أحمل هاتفك واكتب في خانة البحث ‘Qatar Domains’ لتحميل التطبيق وابدأ بتسجيل نطاقك القطري الآن!