حجم النصأأأ

لماذا نطاقات قطر؟

I am .QA

إن اسم النطاق هو هويتك على الإنترنت، يساعد على ربطك أو ربط اعمالك بالعالم الخارجي ،استخدامك اسم نطاق قطري يظهر تفردك ويميز هويتك القطرية علي الانترنت .

تدير إدارة نطاقات الإنترنت بقطر مجموعة متنوعة ومتميزة من أسماء النطاقات لمساعدتك على الوصول إلى جمهورك عبر الانترنت ، فإدارة نطاقات الانترنت منوطة بتشغيل وإدارة نطاقات المستوي الاعلي لرمز دولة قطر علي الانترنت ، والتي تضم مجموعة نطاقات يتم تقديمها عبر مسجلين معتمدين علاوة على النطاقات المغلقة المخصصة للمؤسسات القطرية والتي يتوجب أن يتم تسجيلها مباشرة عبر إدارة نطاقات الإنترنت بالمجلس الاعلي للاتصالات وتقانة المعلومات.

النطاق العربي لدولة قطر ( .قطر ) 

 

 

 

 

 


تعد دولة قطر من بين أوائل الدول في العالم التي بدات باستخدام اسماء نطاقات الانترنت باللغة العربية. ويمثل النطاق العربي (.قطر) هوية الانترنت باللغة العربية لدولة قطر ، يعتبر بدء استخدام نطاقات الانترنت باللغات العالمية ومن ضمنها اللغة العربية اكبر تحديث في نظام عناوين الانترنت منذ انشاء شبكة الانترنت.

النطاقات القطرية المتوفرة عبر المسجلين معتمدين هي:

(qa.)، و(com.qa.)، و(net.qa.)، و(name.qa.)، و(.قطر).

وأما النطاقات التي تتطلب اجراءات تسجيل مباشرة عبر إدارة نطاقات الإنترنت هي:

(gov.qa.)، و(mil.qa.)، و(org.qa.)، و(edu.qa.)، و(.sch.qa.) وهي النطاقات المخصصة للمؤسسات الحكومية والعسكرية والتعليمية والمدارس والمنظمات الغير ربحية القطرية .