حجم النصأأأ

"هيئة الاتصالات" تنظم دورة تدريبية حول الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت

اﻷربعاء, مايو 18, 2016

الدوحة, 18 مايو :2016 نظمت هيئة تنظيم الاتصالات، بالتعاون مع مركز تنسيق شبكات بروتوكول الإنترنت الأوروبية (RIPE NCC)، دورة تدريبية تقنية حول الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6)، بمشاركة مقدمي خدمة الإنترنت (ISPs)، وممثلين من الهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية والشركات الخاصة ذات الصلة.

وسعت الدورة، التي استمرت ثلاثة أيام وقدمها فريق من المركز، إلى بناء القدرات التقنية للمشاركين للإلمام بالتطبيقات والخدمات المرتبطة بالإصدار السادس، وضمان الانتقال السلس إلى الإصدار الأحدث خلال السنوات القادمة، وتطوير القدرات التقنية للمتدربين حتى يدعموا تطبيق الإصدار في الدولة.

وأشارت الهيئة، في بيان صحفي، إلى أن اعتماد الإصدار السادس أمر ضروري وأساسي لتلبية الطلب المتزايد على عناوين بروتوكول الانترنت (IP Addresses) في دولة قطر وكافة دول العالم، حيث تشكل البنية التحتية المتطورة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عاملاً هاماً في دعم الاقتصاد متسارع النمو لدولة قطر ودعم التنمية الثقافية والاجتماعية.

وقال السيد فيصل الشعيبي، المتحدث الرسمي باسم هيئة تنظيم الاتصالات "إن اعتماد الإصدار السادس أمر ضروري لزيادة سعة الاستيعاب لعناوين بروتوكول الإنترنت في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر، والحفاظ على قدرة سكان الدولة على التواصل بشكل فعال مع بقية دول العالم عبر الإنترنت".

وأضاف "أن مثل هذه الدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة تساعد على بناء الكفاءات الوطنية في مجال إدارة موارد الإنترنت وتشجع الأطراف المعنية الرئيسيين في مجتمع الإنترنت المحلي على القيام بدورهم في تطبيق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت".

بدوره، عبر السيد بول ريندك، مدير العلاقات الخارجية في مركز تنسيق شبكات بروتوكول الإنترنت الأوروبية عن سعادته بالعمل في دعم وتمكين قطاع تكنولوجيا المعلومات المحلي والتي تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع هيئة تنظيم الاتصالات، لافتا إلى أن هذه الخطوة ستتيح تحقيق مكاسب إيجابية عدة من خلال المساهمة في بناء القدرات والمهارات.

وأشار إلى أن هذا البرنامج التدريبي التفاعلي سيتيح للمتدربين في الدوحة فرصة فريدة ليصبحوا خبراء في الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت ودعم تبادل الخبرات والمعارف في كل ما يتعلق بتطبيق الإصدار على الصعيد المحلي والعالمي.