حجم النصأأأ

تلقت هيئة تنظيم الاتصالات خلال مؤتمر ومعرض كيتكوم 2017 أكثر من 400 طلب لتسجيل النطاقات القطرية

اﻷربعاء, مارس 8, 2017

 

الدوحة، 8 مارس 2017: تلقت هيئة تنظيم الاتصالات اقبال كبير على الفرصة التي كانت قد قدمتها لزوار معرض كيتكوم 2017 وهي تسجيل نطاقات الانترنت القطرية مجاناً. حيث قام أكثر من 400 من الشركات المحلية والأفراد بتقديم طلباتهم لتسجيل مواقعهم الإلكترونية تحت النطاقات القطرية، علماً بأنهم سيتمكنون من استخدام نطاقاتهم فور استكمال تقديم الوثائق المطلوبة.

 

عرضت هيئة تنظيم الاتصالات الراعي الذهبي لمؤتمر ومعرض كيتكوم 2017، مبادراتها وخدماتها المتعددة للجمهور، ومنها البوابة الإلكترونية لخدمات الطيف الترددي، وتسجيل نطاقات الإنترنت القطرية، وإجراءات تسوية شكاوى المستهلكين، وسياسة المنافسة، وتطبيق "أرسل" للهاتف الجوال، والخط الساخن للهيئة (103)، وخدمة نقل أرقام الهاتف الجوال. حيث تمكن الزوار من استخدام خدمات الهيئة المتعددة مباشرة أثناء المعرض.

 

وفي هذا السياق، صرح سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، قائلاً: "تتماشى رسالة مؤتمر ومعرض كيتكوم مع رسالة الهيئة المتمثلة في وضع إطار تنظيمي متسق وشفاف، يُسهم في تمكين تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد  لخدمة الأهداف الاجتماعية والاقتصادية في دولة قطر. يعد مؤتمر ومعرض كيتكوم المنصة المثالية للهيئة لتعريف المستهلكين بخدماتها، والتعرف على أفكار ومنتجات رواد الصناعة، بهدف تحسين تجربة مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر، وتمكين توفر خدمات اتصالات مبتكرة ذات جودة عالية."

 

هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في دولة قطر. وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد، والنفاذ إلى الإعلام الرقمي. تعمل الهيئة على ضمان حصول الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية في الدولة على مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات المبتكرة والمتقدمة والموثوق بها، وتطبيق جميع صلاحياتها التنظيمية في سبيل ضمان ازدهار المنافسة بقطاع الاتصالات مع الحرص على حماية حقوق المستهلك بشكل أساسي. لمزيد من المعلومات، برجاء زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة: http://cra.gov.qa/ar